كيف-يمكن-أن-يساعد-العلاج-النفسي-على-التخلص-من-الاكتئاب-كود-خصم-تطبيق-لبيه-MA182

العلاج النفسي للتخلص من الاكتئاب كود خصم لبيه

 

الحزن و الاكتئاب و فقدان الاهتمام أو الاستمتاع بالأنشطة اليومية مألوف للجميع، و لكن إذا استمرت هذه المشاعر و تؤثر بشكل كبير على حياة الفرد، فقد يشعر بالاكتئاب.

الاكتئاب هو  اضطراب مزاجي يصاحبه العديد من الأعراض التي تختلف من شخص لآخر، مثل الشعو ر بالحزن و القلق المستمر و اليأس و تدني احترام الذات، و يمكن أن يسبب صعوبة في التفكير و الأكل و النوم. يتم تشخيص الاكتئاب عندما تستمر الأعراض لمدة أسبوعين على الأقل، و يمكن أن يستمر الاكتئاب لأسابيع أو شهور، في بعض الحالات يمكن أن تزداد حالات الاكتئاب سوءًا و تستمر لفترة أطول، مما قد يؤدي إلى إيذاء النفس أو الموت.

هل يعتبر الاكتئاب شائعًا؟ كود خصم لبيه

الاكتئاب شائع في جميع أنحاء العالم و يمكن أن يصيب الأشخاص من جميع الأعمار. يمكن أن يؤثر الاكتئاب على أي شخص، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو البيئة. على سبيل المثال، يعاني حوالي 16 مليون أمريكي من الاكتئاب كل عام، و قد تعاني النساء من الاكتئاب أكثر من الرجال. تقلل الظروف الصحية الأخرى من احتمالية تعرض الشخص لنوبة اكتئاب واحدة على الأقل في حياته.

ما الذي يسبب الاكتئاب؟ كود خصم لبيه

يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من العوامل الاكتئاب أو تحفزه، بما في ذلك:

  • الجينات: إذا كان أقارب الشخص مصابًا بالاكتئاب، فقد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

  • أحداث الحياة الصادمة: يمكن أن يؤدي الإجهاد وموت أحد الأحباء و الأحداث المؤلمة و العزلة و نقص الدعم إلى الاكتئاب.

  • الأمراض و الحالات الطبية: يمكن أن يؤدي الألم الجسدي المستمر و المرض إلى الاكتئاب. غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالسكري أو السرطان من الاكتئاب.

  • الأدوية: بعض الأدوية لها آثار جانبية، بما في ذلك الاكتئاب، و بعض الأدوية قد تؤدي أيضًا إلى تفاقم الاكتئاب.

  • عوامل شخصية: قد يكو ن الأشخاص المتعبون أو الذين يجدون صعوبة في التكيف مع محيطهم عرضة للاكتئاب.

كيف يساعد العلاج النفسي للتخلص من الاكتئاب كود خصم لبيه

يمكن أن يكون الاكتئاب خطيرًا، و لكنه أيضًا قابل للعلاج، و هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لعلاج الاكتئاب و تخفيفه، بما في ذلك:

  • المساعدة الذاتية: يمكن أن يؤدي التمرين المنتظم و الحصول على قسط كافٍ من النوم و قضاء الوقت مع الأشخاص الذين تهتم لأمرهم إلى تحسين أعراض الاكتئاب.

  • الأدوية: يمكن أن تساعد الأدوية التي تُصرف بوصفة طبية و التي تسمى مضادات الاكتئاب، و لكن يمكن أن تستغرق عدة أسابيع حتى تعمل.

  • العلاج النفسي: عادة ما يكون العلاج النفسي هو الشكل الأول من العلاج الموصى به للاكتئاب. تتضمن طريقة العلاج هذه مجمو عة متنوعة من تقنيات العلاج.

في أثناء العلاج النفسي، يتحدث الأشخاص المصابون بالاكتئاب إلى طبيب نفسي مُرخص و مدرب يمكنه مساعدتهم في تحديد و معالجة العوامل التي تساهم في اكتئابهم، لأن التركيز على الجوانب النفسية للاكتئاب لا يقل أهمية عن علاج أسبابه الطبية. لذلك سوف نقدم بعض المعلومات الإضافية عن العلاج النفسي للاكتئاب بالمقارنة مع البرامج الأخرى، فهو  يعتبر الأفضل.

كيف يساعد العلاج النفسي في علاج الاكتئاب كود خصم لبيه

يساعد العلاج النفسي الأشخاص المصابين بالاكتئاب:

  • تعرف على السلوكيات و العواطف و الأفكار التي تساهم في الاكتئاب الشخصي.

  • فهم و تحديد قضايا الحياة أو الأحداث التي تساهم في اكتئاب الشخص، مثل مرض خطير أو وفاة أحد أفراد الأسرة أو فقدان الوظيفة أو الطلاق.

  • استعد الشعور بالسيطرة و المتعة في حياتك.

  • تعلم تقنيات التأقلم و مهارات حل المشكلات.

ما هي أنواع العلاج العلاج النفسي للتخلص من الاكتئاب كود خصم لبيه

يمكن تقديم العلاج بعدة أشكال منها:

  • العلاج بشكل فردي: يشمل هذا العلاج المريض و المعالج فقط، و لا يشارك أي طرف آخر.
  • العلاج الجماعي: قد يشارك مريضان أو أكثر في العلاج في نفس الوقت، و يمكن للمرضى تبادل الخبرات و التجارب و تعلم أن الآخرين يشعرون و يختبرون الشيء نفسه.
  • العلاج بالمشاركة: يمكن أن يساعد هذا النو ع من العلاج الأزواج أو الشركاء على فهم سبب اكتئاب أحبائهم، و ما هي التغييرات في التواصل و السلوك الذي يمكن أن يساعدهم في تجاوز هذه المرحلة، و ما الذي يمكنهم فعله للتأقلم.
  • العلاج بمساعدة العائلة: نظرًا لأن العائلات جزء مهم من الفريق الذي يساعد شخصًا مصابًا بالاكتئاب على التعافي، فمن المفيد أحيانًا لأفراد الأسرة فهم ما يمر به أحبائهم، و كيف يتعاملون مع الموقف، و ما يمكنهم فعله حيال ذلك. شخص مكتئب. سيؤثر هذا بشكل كبير على النتائج.
  • مناهج العلاج النفسي للاكتئاب: مع أنّ العلاج يمكن أن يتخذ أشكالًا مختلفة، كما ذكرنا سابقًا، يمكن للأطباء النفسيين أيضًا اتباع العديد من الأساليب المختلفة لتوفير العلاج. بعد مناقشة اكتئابهم مع المريض، سيقرر المعالج النهج الذي يجب استخدامه بناءً على العوامل الأساسية التي قد تساهم في الاكتئاب، و في:
  • العلاج النفسي الديناميكي: يعتمد العلاج النفسي الديناميكي على افتراض أن الشخص يعاني من الاكتئاب نتيجة لنزاع لم يتم حله، و عادة ما ينبع من الطفولة. الهدف من هذا العلاج هو أن يفهم المرضى هذه المشاعر و يعالجونها بشكل أفضل بممارسة التحدث عن هذه التجارِب. يتم إجراء العلاج النفسي الديناميكي على مدى ثلاثة إلى أربعة أشهر، على الرغم من أنه يمكن أن يستمر لفترة أطول.
  • العلاج الشخصي: يركز العلاج الشخصي على سلوك الشخص المصاب بالاكتئاب و التفاعلات مع العائلة و الأصدقاء. الهدف الرئيس من هذا العلاج هو تحسين مهارات الاتصال و زيادة احترام الذات في مدّة زمنية قصيرة. يستمر العلاج عادة من ثلاثة إلى أربعة أشهر، و يمكن استخدام هذه الطريقة لعلاج الاكتئاب الناجم عن الموت أو صراعات العلاقات، أحداث الحياة الكبرى، أو العزلة الاجتماعية.
  • العلاج السلوكي المعرفي: يساعد العلاج السلوكي المعرفي الأشخاص المصابين بالاكتئاب على تحديد و جهات نظرهم غير الدقيقة عن أنفسهم و العالم من حولهم و تغييرها. يساعد المعالجون المرضى على ابتكار طرق جديدة للتفكير بممارسة توجيه الانتباه إلى الافتراضات "الخاطئة" و "الصحيحة" التي يضعونها عن نفسك و عن الآخرين. يوصى بالعلاج السلوكي المعرفي للمرضى الذين يفكرون و يتصرفون بطرق تساهم في الاكتئاب و الذين يرفضون أو لا يستطيعون تناول الأدوية المضادة للاكتئاب.

كيف يمكنك البَدْء بالعلاج النفسي للتخلص من الاكتئاب كود خصم لبيه

  • تحديد مصادر التوتر: حاول الاحتفاظ بمجلة للأحداث السلبية و الإيجابية المسببة للتوتر.

  • إعادة هيكلة الأولويات.

  • تخصيص وقتٍ للأنشطة الترفيهية و الممتعة.

  • تواصل مع الأشخاص الذين تثق بهم، و حاول التركيز على النتائج الإيجابية، و ابحث عن طرق لتقليل التوتر من حولك.

نصائح في العلاج النفسي للتخلص من الاكتئاب كود خصم لبيه

يعمل العلاج النفسي بشكل أفضل عندما يحضر المريض جميع المواعيد المجدولة، حيث تعتمد فعالية العلاج على مشاركته النشطة التي تتطلب وقتًا و جهدًا و انتظامًا. عندما يبدأ الشخص العلاج، حدد بعض الأهداف مع المعالج، ثم اقض بعض الوقت مع المعالج لمراجعة التقدم بانتظام. إذا كان المريض لا يحب هذا النمط يعتقد المعالج أن المعالج لا يساعده بشكل فعال، و يتحدث مباشرة إلى المعالج، و ينصح دائمًا بعدم التوقف عن العلاج فجأة.

تذكر أن العلاج النفسي للاكتئاب يتضمن تقييم أفكار الفرد و سلوكياته، و تحديد الضغوطات التي تساهم في الاكتئاب، و العمل على تغيير كليهما. نتائج العلاج النفسي تستمر لفترة أطول، و لكن في حالات الاكتئاب الشديد، قد تكون هناك حاجة لمضادات الاكتئاب و العلاج النفسي، عندما يكون الجمع بين العلاج و الأدوية أكثر فعالية.

تتوفر أيضًا خيارات الاستشارة و العلاج الفعالة للمساعدة في علاج الاكتئاب و الاضطرابات العقلية الأخرى. بالرجوع إلى موقع و تطبيق لبيه للاستشارات النفسية.

كذلك لا تنسى الاستفادة من كود خصم تطبيق لبيه MA182
إقرأ أيضا: تطبيق لبيه للاستشارات النفسية
هذه نهاية مناقشتنا لمراحل العلاج النفسي للتخلص من الاكتئاب مع كود خصم لبيه للإرشاد النفسي. نأمل أن تكو ن قد و جدت هذه المعلومات مفيدة وغنية بالمعلومات. ولا تنسى الرجوع إلى موقع كوبوناتك حيث العروض و الخصومات.

 

 

كود-خصم-تطبيق-لبيه-MA182